توثيق الشهادات من السفارة الصينية وما هي خطواتها؟

توثيق الشهادات من السفارة الصينية

هل تتساءل عن ما الذي يجعلك تحتاج إلى توثيق الشهادات من السفارة الصينية؟ حيث يحتاج كثير من المواطنين المصريين إلى السفر إلى الصين لأغراض عدة، مثل: الدراسة أو العمل.

حيث في مثل تلك الحالات يحتاج المواطنون إلى التصديق على الشهادات من السفارة الصينية في مصر، كذلك حتى يتم الاعتراف بتلك الشهادات في الجمهورية الصينية كمستندات رسمية.

كذلك لأن الشهادات الصادرة عن المؤسسات في مصر تكون معتمدة ومعترف بها من المؤسسات داخل مصر فقط، حيث نجد أنه في حالات السفر إلى الصين لابد من توثيق تلك الشهادات من عدة جهات تشمل السفارة الصينية، كما أن ذلك ليتم الاعتراف بتلك الشهادات كمستندات رسمية من قِبل المؤسسات الصينية.

توثيق الشهادات من السفارة الصينية

في البداية ومن ناحية أخرى قبل أن نتعرف على كيفية توثيق الشهادات من السفارة الصينية؟ كذلك، دعنا نتعرف أولًا على ما المقصود بتوثيق الشهادات.

علاوة على أن عملية التوثيق هي إجراء يقوم به أحد موظفي الشهر العقاري المختصين، حيث يعمل الموظف على تسجيل إرادة المتعاقدين في محرر نفسي، حيث نجد أنه من غير الدقيق قول توثيق الشهادات من السفارة الصينية إنما يجب قول التصديق عليها من السفارة الصينية.

كذلك لأن عملية التصديق هي إجراء يقوم به موظف مختص، لكي يقر الموظف من خلال هذا الإجراء بصحة التوقيع والخاتم الموجودين على الشهادة.

كذلك نجد أن التصديق على الشهادات من السفارة الصينية هو إجراء يقوم به موظف عام في السفارة الصينية وفقًا لحدود صلاحيته ليقر من خلال هذا الإجراء بصحة الأختام بالإضافة إلى التوقيعات الموجودة على الشهادات.

توثيق الشهادات من السفارة الصينية

خطوات توثيق الشهادات من السفارة الصينية

لكي تتم هذه العملية فإن ذلك يتطلب توثيقها من عدة جهات أخرى قبل ذلك، حيث نجد أنه لابد من توثيق الشهادات أولًا من أمين عام الجامعة التي درس وتخرج منها حامل الشهادة.

كما يجب بعد ذلك التصديق على الشهادة من الخارجية المصرية، حيث إنه على المواطن التوجه إلى أقرب مكتب تصديقات تابع لوزارة الخارجية، والتصديق على الشهادة.

حيثما هنا تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية المصرية توفر عدد من مكاتب التصديقات التابعة لها والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى مكتب ترجمة معتمدة من السفارة الألمانية مثل مكتب كايرو ترانسيليشن حيثما تتمثل عناوين مكاتب تصديقات الخارجية المصرية في:

عناوين مكاتب تصديقات الخارجية في مصر

اسم مكتب التصديقات العنوان رقم الهاتف
احمد سعيد شارع احمد سعيد أمام نادى المياه بالعباسية القاهرة 02/4837941
غرفة القاهرة الغرفة التجارية بالقاهرة ــ ميدان باب اللوق” المكتب خاص بالتصديقات التجارية فقط” 02/3925967
القوات المسلحة أمام سينما طيبة رابعة العدوية مدينة نصر الـقـاهـرة” المكتب خاص بأفراد القوات المسلحة فقط” 02/2513756
المهندسين 59 شارع جامعة الدول العربية المهندسين القاهرة 02/7493554
الميرلاند خلف سور الميرلاند القاهرة 02/6336418
الإسكندرية عمارة الأوقاف سان استيفانو الدور الثاني بالإسكندرية 03/5855565
غرفة الجيزة الغرفة التجارية بالجيزة – ميدان الجيزة” المكتب خاص بالتصديقات التجارية فقط” 02/5721761
طنطا طنطا ــ مبنى ديوان عام محافظة الغربية 040/3346135
أسوان مبنى الحزب الوطني ميدان المحطة ــ بمحافظة أسوان 057/312651
بني سويف شارع عبد السلام عارف بجوار الشرطة العسكرية 082/333912
أسيوط مجلس مدينة مبارك محافظة أسيوط 088/339620
السويس مدينة الحجاج القديمة بمحافظة السويس 062/228934
بورسعيد مقر الغرفة التجارية بجوار مبنى محافظة بورسعيد 066/344841
الإسماعيلية شارع شبين الكوم مبنى الكفاية الإنتاجية بالإسماعيلية 064/326062
الشرقية مبنى مجلس مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية 055/2354367
البحيرة دمنهور مبنى ديوان عام محافظة البحيرة 045/363944

توثيق الشهادات من السفارة الصينية

كما أن بعد التصديق على الشهادات من أحد مكاتب ترجمة والتصديقات التابعة للخارجية المصرية مثل مكتب ترجمة معتمد من السفارة الامريكية، كذلك يمكن للمواطنين بعد ذلك التوجه إلى السفارة الصينية في مصر للتصديق على الشهادات التي يرغبون في التصديق عليها.

حيثما تجدر الإشارة إلى الجمهورية الصينية تمتلك لعدد من القنصليات الممثلة لها في مصر، بالإضافة إلى مكتب ترجمة معتمد في مصر الجديدة مثل كايرو ترانسيليشن مما يتيح للمواطنين التوجه إلى أقرب قنصلية لهم لتوثيق الشهادات من السفارة الصينية، حيث تتمثل عناوين السفارة الصينية في مصر في:

  • الزمالك: شارع بهجت علي، الزمالك، القاهرة، مصر، أرقام التواصل:
    • Tel: (00202) 7361219
    • Fax: (00202) 7359459
  • كذلك يوجد في الإسكندرية: 6 بدوي، أمبروز ومحرم بك، محرم بك، الإسكندرية، بالإضافة إلى أرقام التواصل مع القنصلية الصينية في الإسكندرية:
    • Tel: 03 3916953
    • Fax: 03 / 3906409
  • كذلك، القنصلية الصينية في بور سعيد: بور فؤاد، بور سعيد، كما يمكن التواصل مع القنصلية عبر الرقم التالي: Tel: 066 3321625

أما فيما يخص مواعيد عمل قنصليات الجمهورية الصينية في مصر، حيث تعمل في الأيام من الأحد وحتى الخميس.

توثيق الشهادات من السفارة الصينية

المستندات اللازم تقديمها لتوثيق الشهادة من القنصلية الصينية

حيثما يتمكن المواطنون المصريون من توثيق الشهادة من السفارة الصينية، كذلك عليهم تقديم عدد من المستندات، فعند التقدم لتوثيق الشهادات من السفارة، بالإضافة إلى مكتب ترجمة معتمد وزارة العدل مثل كايرو ترانسيليشن حيث تتمثل تلك المستندات في:

  • أصل الشهادة المراد توثيقها، والموثقة من وزارة الخارجية المصرية.
  • كذلك يجب تقديم طلب لتوثيق الشهادة، ويكون ذلك بعد ملئ البيانات اللازمة وتوقيع صاحب الطلب عليه.
  • علاوة على ذلك يجب إحضار صورة من الشهادة الموثقة من الخارجية.
  • بالإضافة إلى، صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الخاص بالمواطن الراغب في التصديق على الشهادة.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لشخص آخر التقدم بطلب إلى السفارة لتوثيق الشهادة نيابة عنك، كما شرط أن يكون هذا الشخص يحمل توكيل رسمي موثق.

كذلك نكون وصلنا إلى ختم مقالنا الذي تحدثنا من خلاله عن توثيق الشهادات من السفارة الصينية والترجمة من الصينية إلى الإنجليزية والحالات التي قد يحتاج المواطنون المصريون إلى توثيق الشهادات بها من السفارة.

كما أوضحنا كذلك الخطوات اللازمة لتوثيق الشهادات من القنصلية الصينية، كذلك إلى جانب عرضنا لعناوين مكاتب توثيق وزارة الخارجية المصرية، علاوة على ذلك يوجد مكتب ترجمة فرنسية معتمد وكذلك عناوين مقرات القنصلية الصينية في مصر.

 

5/5 (1 Review)

أحدث المقالات

Scroll to Top