أخطر أنواع الغش في الترجمة

أخطر أنواع الغش في الترجمة

أخطر أنواع الغش في الترجمة من مقدّمة كتاب “الترجمة العربية والإنجليزية المشكلة والحل” للدكتور صلاح حامد إسماعيل :

“خلافا لما يظنه البعض فإن دور الترجمة لا يقف فقط عند نقل أحاديث أو معلومات أو دراسات أو أبحاث من لغة إلى أخرى. وإنما يمتد هذا الدور إلى ما هو أبعد من ذلك.

ففي حالات كثيرة ومعروفة أدى خطأ المترجم إلى الدفع بالعديد من المتهمين إلى السجون. نتيجة لسوء تفسير المترجم لعناصر التهمة وظروفها.

ثم افرج عن هؤلاء بعد أن تم الوقوف على الأخطاء التي وقع فيها المترجم. وبعد أن صححت تلك الأخطاء.

ويروي التاريخ الحديث أيضا حالات أخرى ساءت فيها العلاقات السياسية والدبلوماسية بين بعض الدول. لفترات طويلة نتيجة لأخطاء في الترجمة بين اللغات التي يتحدث بها زعماء تلك الدول. ومرة أخرى صححت تلك الأخطاء فيما بعد. وعادت بذلك العلاقات إلى ما كانت عليه في السابق.

وهناك أيضا حالات كثيرة أدى فيها بعض المترجمين دوره في عملية الترجمة بشكل تقليدي دون معرفة بالاتجاهات الحديثة في اللغة الإنجليزية. والتي تعالج جوانب العنصرية والتمييز عند الحديث عن الملونين أو ذوي الإعاقة أو الأجانب”

أخطر أنواع الغش في الترجمة

وهناك أخطاء في الترجمة تكون معتمدة وعندها يصبح ذلك غشا في الترجمة وليس مجرد خطأ. وأخطر أنواع الغش في الترجمة هو ما يتعلّق بالدين.

ولذلك يوضح من خلال هذا أهمية اختيار مركز ترجمة معتمد من اجل الامان والثقه. وعدم الوقوع في أخطر أنواع الغش في الترجمة.

الترجمة المعتمدة هي ترجمة أون لاين معتمد مختومة من مكتب ترجمة معتمد والمصحوبة بإقرار قانوني بأنها مطابقة للمستند الأصلي. كما يجب تأريخها والتوقيع عليها ووضع لوجو وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمكتب.

وهذه الترجمة يتم تقديمها للجهات الرسمية مثل السفارات والهيئات الرسمية الحكومية أو الغير حكومية. مثل الجامعات ومجالس الجامعات والمحاكم وغيرها مثل ترجمة اللغة العربية الى لغات اخرى.

وبالحديث عن خدمة ترجمة النصوص وما هي خدمات افضل موقع ترجمة نوضح أن خدمة الترجمة الفورية الغير معتمدة أو الترجمة العادية. فهي ترجمة دون أي أختام أو أي اقرار بالمسئولية. وغالبا تكون مطبوعة على ورق أبيض لا يوجد حتى به لوجو مكتب الترجمة الفورية والتحريرية.

تواصل مع افضل شركات ترجمة وهي شركة كايرو ترانسليشن التي تقدم أفضل خدمات الترجمة الفورية المعتمدة. مثل خدمات الترجمة القانونية و الترجمة الطبية وغيره خلال الضغط هنا.

0/5 (0 Reviews)

أحدث المقالات

Scroll to Top