هل سمعت من قبل عن سماعة الترجمة الفورية

هل سمعت من قبل عن سماعة الترجمة الفورية

هل سمعت من قبل عن سماعة الترجمة الفورية

إن تَعلُم التواصل مع أصحاب اللغات المختلفة من أبناء الشعوب الأخرى أمر شديد التعقيد والصعوبة أيضاً، فحتى إن كان هناك اتفاق ضمني ما على اعتبار اللغة الانجليزية هي اللغة العالمية بين اصحاب اللغات المختلفة للتواصل معاً، الا أن كثير من الشعوب لا تجيد الانجليزية بقدر ما تجيد الفرنسية، أو الإسبانية ، ففي النهاية تعتمد مسألة انتشار اللغات بشكل رئيسي على تاريخ الاستعمار حول العالم.

ولكن هل يمكن أن تصبح لدينا آداة تجعل تواصل جميع البشر من مختلف اللغات سهلاً بل وبطلاقة؟.. ليس في مستوى الهمهمات والاشارات غير المفهومة بل أحاديث مطولة ونقاشات، ومن لغة الى اخرى، تتم ترجمتها في التو واللحظة كما تنبأت أفلام الخيال العلمي من قبل بطريقة أو بأخرى، لكي تعيد الأرض مرة أخرى أسطورة برج بابل الى الوجود، عندما كان جميع البشر يتحدثون لغة واحدة. حسناً يبدو أن هناك شركة تقنية بصدد أن تحقق هذا الحلم.

تعمل شركة Waverly Labs او مختبرات ويفرلي على شريحة صغيرة تشبه سمّاعة البلوتوث تدعى The Pilot يتم تركيبها في الاذن، لتقوم بترجمة اي لغة تسمعها بشكل مباشر إلى لغتك الأم، لتساعد على هدم الحدود الحضارية والثقافية بين الشعوب من أجل تحقيق تمازج أكبر بين بني الانسان.

وتعمل شريحة الاذن ذا بايلوت من خلال اتصالها بتطبيق على الهاتف الجوال يسمح للمستخدم اختيار اعدادات اللغة التي ترغب ان يتم الترجمة منها وإليها، ويستطيع التطبيق العمل حتى من دون اتصال بالانترنت، كما يمكن ان يتحدث شخصان يرتدي كل منهما سمّاعة الترجمة الفورية بايلوت .

وتعتزم الشركة البدء في نظام عمل السماعة المترجمة الجديدة باللغات اللاتينية  فقط  وستشمل الانجليزية، الأسبانية، الفرنسية، والايطالية، وتدريجياً سوف تقوم الشركة بتوزيع منتجها الجديد بشكل اوسع عبر العالم ليشمل عدد كبير آخر من اللغات شرق آسيا والشرق الاوسط وأفريقيا.

المشروع لا يزال قيد التطوير ولكن من المتوقع صدور السماعة الجديدة في الاسواق مع نهاية هذا العام، بسعر قد يتراوح ما بين 249 إلى 299 دولار في حزمة ستتضمن سماعتَي Pilot المترجمة، بالاضافة الى شاحن كهربائي، ونسخة من التطبيق الخاص بنظام عمل السمّاعة.

وقد أخذ المنتج قيد التطوير مكانه بالفعل على موقع إنديجوجو المتخصص في مساعدة المشاريع المستقلة الحصول على التمويل اللازم لمنتجاتهم، حيث يسعى فريق معامل ويفرلي إلى جمع التمويل المناسب لتقنية السمّاعة المترجمة من حيث عملية التصنيع والانتاج، وليس فقط من حيث التخطيط العلمي والتصميم التقني لنظام عمل السماعة.

اترك تعليقاً