مقال الترجمة

مقال الترجمة

مقال الترجمة

أصبح العمل في مجال الترجمة ظاهرة في الوقت الحالي يلجأ إليها الكثيرون ممن يجيدون اللغة وآخرون ممن اضطرتهم ظروف عملهم إلي اللجوء للعمل في هذا المجال كالعاملين في مجال السياحة معتمدين علي حصيلتهم اللغوية وكونهم يتحدثون لغة أو أكثر ويعتبرون هذا كافي لكي يصبح مترجماً جيداً .

ونحن هنا في مكتب الترجمة المعتمد بالقاهرة نعتقد أن للترجمة مهارات لا تقل أهمية عن أهمية مهارة اللغة ذاتها أو كمهارة  التعامل مع الحاسب الآلي وبرامجه المتنوعة ، والمهارة تلك مرتبطة بالكفاءة ومدى إمكانية مكتب الترجمة في الخروج بعمل مميز ، لذا فنحن هنا في مركز الترجمة المعتمد بالقاهرة نعطي كل أولوياتنا في الاهتمام بالكفاءة والمهارة علي حد سواء .

وكطبيعة عمل مركز ترجمة معتمد لابد أن يجمع بين المهارات الممكنة التي تجعله متميزاً في آداء عمله بالشكل الذي يحقق رضا العميل و يحقق طموحاتنا كمكتب ترجمة معتمد يهتم بالكفاءة والجودة ، ومن أهم هذه المهارات التي يجب توافرها في المترجم المتميز  الاستماع الجيد وخاصة عند الحاجة لعمل ترجمة فورية  ، ومن الضروري ايضا ان يكون صاحب ذاكرة قوية ولديه القدرة علي التركيز العالي و قدرته علي صياغة الجمل بشكل صحيح وتطوير مهاراته بشكل مستمر لزيادة حصيلته اللغوية ، فضلا عن اتقانه لكلتا اللغتين .

ورغم كثرة عدد العاملين في مجال الترجمة إلا أن الكثير من مراكز الترجمة المعتمدة تعاني بشكل كبير في توظيف المترجمين أصحاب الكفاءات و الخبرة وذلك يرجع لعدة أسباب منها :

  • ضعف التعليم الأكاديمي والإهتمام العام بالتعليم
  • إهمال الجانب الثقافي وعدم الإهتمام بالقراءة بشكل عام
  • سوء التنظيم والإدارة من قبل بعض مراكز الترجمة المعتمدة
  • توهم البعض بسهولة العمل في المجال مما يجعله يتسرع في الحصول علي وظيفة دون الإهتمام بكفاءته ومهاراته في الجانب العملي
  • عدم إتقانه للمهارات التي يجب توافرها في المترجم الجيد
  • عدم إهتمامه بسعة الإطلاع بشكل عام و للقرءاة بشكل خاص

ومن أهم ما يميز مركز القاهرة المعتمد في مجال الترجمة هي بناء ثقة مع العميل ، فالثقة تعتبر جزء أساسي في العلاقات التجارية بين العميل ومركز القاهرة المعتمد من  خلال تقديم خدمات بأعلي جودة و أسعار منافسة وفي الوقت المحدد كمبدأ أساسي للإلتزام .

وأيضا الحفاظ علي أسرار العملاء وطبيعة عملهم مهما حدث وهذا كمبدأ أخلاقي نتعامل به مع الجميع .

وهذا بدوره يعمل علي توسيع قاعدة العملاء لدى المركز من خلال فهم حاجة العميل واستيعاب رغباته، حيث أن وجود فريق إحترافي على درجة عالية من التمكن يعمل تحت إشراف إدارة حكيمة من شأنه أن يشكل انعكاسًا لتطلعات العملاء، ويضمن للمركز مكانًا لها بين النخبة.

ودائما ما يسعى مركز الترجمة المعتمد علي تقديم خدمات ذات كفاءة عالية وجودة من خلال تطبيق معايير جودة الترجمة الدولية من أجل السعى نحو تحقيق الرقي والتقدم في المجال نفسه بشكل عام وأن يصبح رائداً في صناعة مجال الترجمة .

كما يحرص مركز الترجمة المعتمد علي تلبية كافة الإحتياجات والمتطلبات لجميع العملاء من خلال تقديم خدمة إحترافية تؤكد مدى إهتمامنا بالمجال و ايضا بعملاؤنا .

لذا فنحن نعتقد أن الأصل في تقديم عمل متميز لمركز ترجمة معتمد يرجع دائما للفريق المتفاني في آداء عمله ، ولهذا فمكتب الترجمة المعتمد بالقاهرة يقدم كافة أنواع الدعم لتعزيز مهارات وقدرات فريق العمل وكذلك تلبية احتياجتهم وتوقعاتهم و تهيئة مناخ عمل مناسب في بيئة عمل متميزة ومستدامة كالكفاءات والحوافز وكافة الوسائل التي تؤدي للإستقرار الوظيفي .

اترك تعليقاً